لم يتم تصنيفي

 

alt

 

 

 

اخبرني أحد الاصدقاء أنه تعرف بفتاة عبر الانترنت ، وقد قويت علقتيهما ، فكثيرا ما كانا يتحدثان في امور كثيره ، فتارة عن السياسة واخرى عن الرياضة ، وثالثة عن امور الحياة .

قال : فجاة سأتني سؤالا غريبا لو اتوقع أن فتاة ستسألني ، ذلك السؤال كان : في اي جانب تنام على السرير ، على جانب الايمن ام على الايسر ؟

وقتها لم أعرف كيف اجواب وماذا أقول ، الا أنني أحببت أن اصدقها القول فقلت : لا هذا ولا ذاك ، فأنا أنام بوسط السرير .

ثم سألتها عن مغزى السؤال ، فأخبرتني - كما تقول الابراج - أن الذي ينام على الايسر فهو ضعيف الشخصية ، وان الذي ينام على الايمن فهو صاحب شخصية قوية .

يقول صديقي : عندها ضحكت وقلت لها : " انا ، لم يتم تصنيفي بعد " ثم أخبرتها أنني لا أؤمن بالتنجيم واخبار الابراج ، فأنا كافر بكل الابراج بالثور والاسد والعذراء والعقرب والقوس والدلو والحوت ..... الخ .

فأخبرتها أن الاسلام يحرم كل تلك الاوهام والاباطيل ، فربط احوال الناس وما يحدث لهم بالكواكب والنجوم والابراج هي من الجاهلية التي حررنا الاسلام منها ولا يجوز الانسان المسلم ان يؤمن بتلك الامور ، قال تعالي : { قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا الا ما شاء الله ، ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير ، وما مسني السوء أن أنا الا نذير وبشير لقوم يؤمنون } .

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " الايمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسلة واليوم الاخر وتؤمن بالقدر خير وشره " رواه مسلم . انتهى كلامه .

مما جعلني أكتب هذا المقال هو عبارة صديقي : " لم يتم تصنيفي " ، رغم ان رده كان مضحكا الا أنه كان مقنعا ، فكل ما يقال عن الابراج ما هي الا مجموعة تصانيف تحذف وتضاف فيه كل سنة ، مما يتوافق اهواء الناس ، ويجعلهم يصدقون ذلك .









 

 


 



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل