الجامعة .. جامعه

 

alt


 كنت أتخيل قبل أن التحق الجامعة أن أساتذة الجامعة هم خيرة المجتمع ، وخلاصة العقل ، إلا أن ذلك لم يكن صحيحا ، فالجامعة جامعه .


ومن الأمور الغريبة التي وجدتها في الكلية التي كنت ادرسها ، أن هناك دكاترة يرتاحون عند سماع صوت الطالبات ، فتجده فاتح فاه ، بحيث أن علامات الانجذاب للطالبة ظاهر عليه ، فهو _ الدكتور _ لا يرفض طلب تلك الطالبة ولا لزميلاتها.


أما إذا تعلق الأمر بالطالب ، تجده يكفهر ، وكأن صاعقة نزلت على رأسه ، فيصرخ ، ويهدد ، ويلعن ، وربما قد يستخدم سلاح الدرجات فقط لأنك قاطعته وقطعت عليه الخلوة ..!

أذكر عندما كنت طالبا جامعيا ، أننا ذهبنا إلى احد الدكاترة ، فطلبنا منه أمرا ، لا اذكر ما طلبنا منه حاليا ، ولكنه رفض ، ولم نستطع أن نقنعه ،إلا أننا ذهبنا من عنده وعلامات الانهزام ظاهرة من ملامحنا .

وفي أثناء الرجوع صادفتنا أحدى الزميلات ، والتي اكتشفت ما لم نستطع أن نكتشفه ، وسألتنا سبب تضايقنا ، ونفورنا ، وعندها أخبرناها السبب عندها قالت بملء فم : " سأبرهن لكم أن النساء يستطعن فعل ما لا يستطيع الرجال " وذهبت من عندنا وبعد وقت رجعت تبشرنا أنها حازت سك الغفران من الدكتور ، وانه قد وافق طلبنا.

عندها تأكد لنا أن هذا الصنف من الدكاترة يتلذذ بصوت النساء لهذا اتفقنا على أن نسميه " دكتور بناتي " ، حتى أننا كلما أردنا منه شيئا كنا لا نرسل له إلى طالبة ، وبهكذا كنا المسيطرين على الوضع .

لهذا عزيز الطالب الجامعي ، إذا صادفت مثل ذلك الصنف من الدكاترة في الجامعة والكلية التي تدرسها ، تعلم أن لا تقاطعه أبدا وتجنب أن تطلب منه أو تسأله في حضرة النواعم ، فالنواعم بالنسبة له الحياة ، وأنت تحاول أن تسلب منه الحياة .

أما إذا أردت من ذلك الدكتور أمرا ، أنصحك أن لا تذهب إليه ، وإنما دع إحدى زميلاتك تذهب إليه ، وتطلب منه ما أردت وباسم كل طلاب القسم ، فبتأكيد لن يرفض لها ، وبذلك أنت المسيطر وأنت المستفيد ، وفي الأخير ستنجح وتتخرج ، هذا إذا كنت تريد أن تتخرج وتكمل تعليمك الجامعي .

أحببت أن أنوه قبل أن انهي مقالي أن كل تلك الطالبات التي كنا نرسلهن لم يكن من بينهن أي طالبه مايعه ، أو طالبة مشبوه وإنما هناك صنف من البشر لا يستطيع أن يرفض طلب لأنثى ، فيكتفي بالمقابل الصوت ، والمظهر ، فتلك العوامل تعطيه انطباع الراحة ، وسبحان الله على خلقه .

 

 

 

 

 

 

 

 



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل