لم يهدد

 

 

alt



قبل فترة تقريبا وقع على عيني احد الاعضاء الذين كانوا مشتركين في احد منتديات العربية ، ذلك العضو نشر موضوع بعنوان ( ما هو الهدف من تأسيس هذا المنتدى ) وفي الموضوع وضع ذلك العضو بعض الاسئلة من بينها :
- ما الهدف من انشاء هذا المنتدى ؟
- وهل قد وضع من أسسه مجموعة خطط واهداف يسيرون عليها ؟
- وهل مسمى المنتدى يليف بالمنتدى ؟

طبعا وقتها دخل مدير ذلك المنتدى ورد قائلا :  " لم يؤسس هذا المنتدى لمثل هذه المواضيع " ، ولم يكتفي بذلك الرد وانما شرع يغلق الموضوع ، ويهدد بحذفه بعد فترة .

نلاحظ من هذه القصة ان اكثر من يديرون المواقع والصفحات الاجتماعيه في عالمنا يحتاجون الى دورات تأهيليه ليتعلموا اساليب الادارة ، فليس من المعقول أن تلزم الناس اراءك بحجة ان هذا الموقع لم يؤسس لمثل هذه المواضيع ، فاقصاء الفكر سمة تميزنا .

كان يجب على ذلك المدير على الاقل أن يترك ويعطي ذلك العضو فرصة المناقشه والمحاججه ، فما فائدة أن ياتي المدير ليغلق لك موضوع ثم يقول لك " نحن نبحث عن احترام العقول " ، وفي نفس الوقت نجد انه يفعل عكس ما يقول .

وفي كل منشور نرى أخراً  يقارب فلسفة ذلك المدير ، والمشكله انه لا زال يتمسك باحترام الاراء ، وانه لم ولن " يهدد " .


ثم يقول في أخر رده " احترم وجهة نظرك " فأي احترام للوجهات النظر بعد حضور التهديد ، وهل يعقل أن يحترم احدنا الاخر وهو يسلط عليه سيفه ويهدد بنحره وذبحه او اخراجه من جنته ؟

تحياتي لكم ، وعيشوا حياتكم ، ومن لم يعجبه ما أقول فليستشعر أنني لم أقل شيء ، ففي الاخير هذه وجهة نظري لا الزمك عليها وتلك عقليتك لا تلزمني عليها .












التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل