ريال مدريد ، وسياسة دفن المواهب

 

 

alt



عندما نتكلم عن النادي الملكي فأكثر ما يستحضرك هو الالقاب الكثيرة  ، والانجازات العظيمة ، فهو سيد اوروبا - وان لم يعجبني ذلك - كونه أكثر الاندية حصولا بابطال اوروبا  ، ولا يعني هذا ان الاندية الاخرى صغيرة .


ولكن في الاونة الاخيرة كثر الكلام حول النادي الملكي ، الذي كان في ما مضى مسرح الاحلام ، ونادي يتمناه كل الرياضيين واللاعبين ، الا انه في أكثر من ال 10 سنوات الاخيرة اصبح النادي الملكي نادي يحطم المواهب ، فالكثير يصفه انه مقبرة المواهب .

فقد حطم النادي مواهب عديده حين أجلسهم على دكة الاحتياط ، حيث كانوا في تلك الفترات من أفضل المواهب العالميه ،  فاللاعب المتألق حينه مايكل اون كان من افضل لاعبي الانجليزي في الدوري وفي ناديه ليفربول
فاشتراه ريال مدريد  ، ووضعه في دكة الاحتياط ، ولم يلعب الا 11 مباراة ، ومع هذا كان رصيد أهدافه 11 هدفا .


ايضا اللاعب الكاميروني ايتو  الذي كان من أفضل المواهب الافريقيه ، فأشتراه ريال مدريد ، وزجه في مقاعد البدلاء ، ثم باعه لنادي مايوركا ، فتألق ، بعدها فطن نادي برشلونه ان ايتو من افض المواهب العالمية ، فتعاقده معه ، واصبح من اكثر اللاعبين الذين يسجلون في مرمى ريال مدريد حين يقابل برشلونة .


ثم اتى دور المهاجم الهولندي هونتيلار ، والذي اختير في عام 2006 من الاتحاد الهولندي كأفضل لاعب في العام ،  فتحطم في اسوار النادي الملكي ، واختفى بريقه .

ثم اللاعب نوري شاهين ، الذي كان افضل لاعب في الدوري الالماني ، فظل في الاحتياط لاكثر من 86 يوما دون ان يلعب ، تخيلوا أفضل لاعب في الدوري الالماني يجلس على مقاعد البدلاء لاكثر من 3 شهور ، وتم إستبعاده من طرف مورينيو تسع مرات ، و لم يدخل القائمة المستدعاة أربع مرات .

 

الامثله كثيرة جدا عن المواهب التي تحطمت في أسوار النادي الذي يحبذ مناصريه ان يسموه بالملكي ، فهذا الفعل لا يصدر من الملوك ، ولا ادري اهي سياسة من النادي أم  سذاجة ؟

 

 

دمتم سالمين ،،،







 





التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل