أنتِ الأمل

 

 

alt

 

 


في كل عام نسمع عن نساء قهرن المعاناة التي يجدن في عوالمهن ، وتلك النسوة أكثرهن ياتين من مجتمعاتنا الاسلامية والتي يغلب عليها الذكوريه والانانية .

والمرأة في موطني  جزء من عالم كبير تتصارع فيه الافواه والبطون قبل العقول والميول ، ولكن ما يميزها مثابرتها وصبرها ، فهي من افضل النساء في العالم النامي ، ليس لاي شيء وانما تتحمل أعباء الحياة وتكون مكان رجل لا يفكر الا ان يفلت بجلده اما برمي الاتهامات على المجتمع او الخلسة عن الاعين ومواصلة مطاردة الاحلام ممتطياً صهوة التهريب ، ولا ننسى صبرها على دولة نهشها الفقر واستباحها الالم .

في كل تلك الظروف نرها شامخة ، معتزة بنفسها ، متحملة اعباء الحياة ، ولكن للاسف جهدها يتطاير أمام أعينها ، وخاصة حين تحاول التاقلم في أكثر الظروف قسوة .

وفي هذا الصدد نحاول أن نمدها العون معنويا ، فهي تحتاج منا ذلك أكثر مما تحتاج الى ما يسد الرمق ، فالكلمة الطيبة كما قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم " صدقة " .

نقول لتلك الانسة ، والسيدة أنكِ تستطيعين ان تقهرين الالم ، وتبتكرين ، وتبدعين ، فهناك نساء أمثالكِ قهرن الالم والصعوبات وفزن بأشهر الجوائز العالمية .

الدكتورة اقبال عقان ، أكاديمية يمنيه ، تم اختيارها ضمن أفضل خمسة علماء كيمياء في العالم للعام 2013م ،وبحسب يمن برس تم التكريم خلال الأيام الماضية في ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية وضم خمس نساء اتم اختيارهن كأفضل خمسة علماء في ابحاث الكيمياء في الدول النامية للعام 2013.

 
الدكتورة إقبال هي عضوة هيئة التدريس في جامعة السعيد بمحافظة تعز ، ولها قرابة 26 بحثاً في الكيمياء الحيوية وعلوم التغذية ، وتعتبر إقبال أصغر عالم في العالم .
 
كما نرى اختي  أن الابداع يولد في اصعب المواقف ، وأسوا الظروف ، ومن تفكر بذلك جزما ستنالها ، وهنا نريد أن نخلق الامل في حياة اخواتنا  ، فليس هناك عذر ، فأن اردنا أن نخرج مما نحن عليه الان فلابد أن يأتي الابداع اول ما يأتي من عالم النساء ، فكما يقال : " الام مدرسة " وتلك المدرسة التي نرجوا أن تخرجنا من عصر الظلام الذي نمر به .
 

دمتم سالمين .
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل